الصحة الموظف و التدريب في مجال السلامة




الصحة الموظف والتدريب في مجال السلامة نوع الوثيقة: مذكرة توجيهية Keycode: على شبكة الإنترنت فقط الفئة: الصحة المهنية وقانون السلامة 2004، قسم المؤلف: صناعة الزراعة تاريخ النشر: 6 يونيو 2005 تاريخ النشر الأول: 4 أكتوبر 2000 ملخص: توفر هذه المذكرة التوجيهية معلومات عن تدريب الموظفين على الامتثال لقانون الصحة والسلامة المهنية. صدر: أكتوبر 2000 لتوفير التوجيه لأصحاب العمل على تدريب العاملين في مجال الصحة والسلامة. لماذا يتم تدريب مهم؟ الموظفين هم أهم أصول لديك لمساعدتكم في تحقيق أهداف العمل الخاصة بك وكذلك الوفاء بالتزاماتها الأخلاقية والقانونية الخاصة بك في توفير والحفاظ على بيئة عمل آمنة وصحية. للحصول على أفضل من موظفيك من الضروري أن يتم توفير التدريب المناسب على جميع جوانب عملها بما في ذلك الصحة والسلامة. التدريب هو وسيلة ممتازة للموظفين لتعلم مهارات ومعارف جديدة، ولتعزيز ممارسات العمل الجيدة. وهذا يمكن أن يؤدي إلى تغيير في السلوك في مكان العمل (على سبيل المثال طريقة جديدة لتفعل شيئا). والاستثمار في التدريب الفعال مع الموظفين زيادة المهارات والمعرفة والإنتاجية والروح المعنوية وكذلك الحد من حوادث العمل. ماذا يتطلب القانون؟ يتطلب الصحة المهنية وقانون السلامة 2004 (قانون) أرباب العمل لتوفير هذا التدريب للموظفين كما هو ضروري لتمكين الموظفين من أداء عملهم بطريقة آمنة وبدون مخاطر على الصحة. اللوائح المختلفة الصادرة بموجب قانون (على سبيل المثال وائح المواد الخطرة، اللائحة النبات) تتطلب أرباب العمل لتوفير التدريب للموظفين على: طبيعة المخاطر؛ العمليات المستخدمة لتحديد المخاطر وتقييم المخاطر والسيطرة على المخاطر. الحاجة ل، والاستخدام السليم، من تدابير للسيطرة على المخاطر؛ إجراءات السلامة. و استخدام، وصالح، والاختبار وتخزين معدات الوقاية الشخصية. تحليل الاحتياجات التدريبية الخطوة الأولى في أي برنامج تدريبي هو تحديد الاحتياجات التدريبية موظفيك. ويشار إلى هذا على أنه تحليل الاحتياجات التدريبية. ويتحقق ذلك من خلال التعرف على الفرق بين المهارات والمعرفة للفرد أو الجماعة والمهارات والمعرفة التي يحتاجون إليها لتنفيذ مهمة معينة. للمساعدة في هذه العملية ينبغي أن ننظر التحليل على ثلاثة مستويات مختلفة: المنظمة - ما هي المنظمات الصحية الشاملة والرؤية السلامة والأهداف؟ وأي رسوم أو مسؤوليات التغيير من أجل تحقيق هذه الأهداف؟ إذا كانت الإجابة بنعم، ما هي التغييرات؟ لا موقف أماكن العمل على الصحة والسلامة بحاجة إلى تغيير؟ ما هي المخاطر في مكان العمل، تدابير الرقابة والترتيبات الأخرى التي يحتاجها كل موظف أن يكون على دراية؟ العمل - ما هي واجبات ومسؤوليات الفعلية التي تتكون من وظيفة؟ هل هناك أي تغيير المخطط لها واجبات ومسؤوليات نتيجة التغيير التنظيمي أو تنفيذ تدابير جديدة للسيطرة على مخاطر الصحة والسلامة في مكان العمل؟ إذا كان الأمر كذلك فما هي؟ ما هي المهارات والمعرفة المطلوبة لأداء بكفاءة واجبات ومسؤوليات بأمان ودون مخاطر على الصحة؟ الموظفون - ما هي المهارات والمعرفة لا موظفيك لديها حاليا؟ ما هو التدريب والمستخدمين الأفراد القيام بالفعل؟ الذي ينبغي أن يتلقى تدريبا إضافيا في موضوعات محددة؟ (ملاحظة: الشخص الذي يحمل شهادة الكفاءة للقيام بنوع معين من العمل (على سبيل المثال مشغل رافعة شوكية شهادة) لا يزال يحتاج إلى التدريب والتدريب لتجديد المعلومات بشأن المخاطر في مكان العمل المحددة ونموذج معين من المعدات) الذين يمكن أن يعملوا كمدربين لمواضيع معينة؟ ما هو أفضل وسيلة لتوفير التدريب من أجل تلبية احتياجات المستخدمين الأفراد؟ التدريب الفصول الدراسية مقابل على رأس العمل والتدريب؛ استخدام مقدمي التدريب الخارجي أو الداخلي الناس. استخدام مرافق التدريب بعيدا عن مكان العمل أو في المنزل. التدريب التي ستجرى خلال ساعات العمل أو بعد ساعة؛ احتياجات الموظفين من خلفية غير الناطقة باللغة الإنجليزية. هل هناك أي شخص في قوة العمل الخاصة بك الذين لديهم احتياجات خاصة (مثل العمال الشباب)؟ الاحتياجات التدريبية ينبغي إجراء تحليل بالتشاور مع موظفيك. احتياجات التدريب ينبغي ألا ينظر إلى تحليل باعتبارها واحدة من النشاط. فإنه يحتاج إلى أن تتكرر في الحالات التالية: هناك تغيير في طبيعة الأخطار والمخاطر المرتبطة بها في مكان العمل؛ هناك تغييرات في ممارسات العمل أو تدابير للسيطرة على المخاطر في مكان العمل؛ هناك تغيير في الأدوار والمسؤوليات والترتيبات التنظيمية؛ و يتم معلومات جديدة أو إضافية متاحة من الشركات المصنعة والموردين والجهات الحكومية أو الهيئات الأخرى ذات الصلة التي قد يكون لها تأثير على صحة وسلامة العاملين. خطة التدريب مرة واحدة وقد تم تحديد الاحتياجات التدريبية موظفيك، ينبغي وضع خطة لتوفير التدريب بالتشاور مع موظفيك. وينبغي أن تتضمن خطة التدريب على المعلومات التالية: التدريب المطلوب أهداف التدريب من هو لتدريبهم؟ كيف يتم التدريب ليتم تسليمها؟ من هو ذاهب لتقديم التدريب؟ تاريخ التدريب مرة واحدة وقد أقرت خطة التدريب، يجب أن تعطى لشخص رفيع المستوى في منظمة المسؤولية عن ضمان تنفيذه. وينبغي تقديم موظفيك مع تقارير مرحلية منتظمة عن تنفيذ خطة التدريب. إذا هناك حاجة إلى تغيير بعض جوانب خطة التدريب خلال مرحلة التنفيذ بسبب ظروف غير متوقعة، وكنت بحاجة للتأكد من يتم التشاور مع الموظفين ذوي الصلة فيما يتعلق بتلك التغييرات. إعداد المواد التدريبية من أجل الموظفين للحصول على أقصى استفادة من برنامج التدريب، لا ينبغي أن يقتصر التدريب فقط تقديم محاضرة حول موضوع محدد. كما ينبغي أن تتضمن تمارين عملية لتعزيز الرسائل التي وردت في الحديث. تحتاج إلى التأكد من يتم إعطاء الشعب ذات الصلة الوقت الكافي لإعداد أي مواد التدريب اللازم. يجب أن يكون تلك المواد التدريبية تطوير المهارات اللازمة في مجال تطوير برامج تدريبية في مثل هذه الطريقة لتحقيق أقصى قدر من التعلم من المتدربين. إذا لم يكن لديهم خبرة في هذا الموضوع التدريب، فإنها تحتاج إلى الوصول إلى الأشخاص الذين يعانون من هذه الخبرات. المواد التدريبية يجب أن تتكون من: دليل تدريبي لمقدم (ق) التي تحتوي على ملاحظات مقدم وأي النفقات العامة ومقاطع الفيديو لاستخدامها أثناء التدريب. دليل تدريبي للمتدربين والتي تتضمن ما يلي: مواد القراءة. نسخة من أي النفقات العامة التي المذيع (ق) المستخدمة؛ مواد تتعلق بأي التمارين العملية أو المهام التي يتوجب على المتدربين للقيام. أي مواد صدقة؛ و مساحة للمتدربين لتقديم الملاحظات الشخصية. نموذج للمتدربين لتوفير التغذية الراجعة على نوعية ومحتوى التدريب الذي تلقوه. يجب على مطوري مواد التدريب على البحوث ما هو متاح في أماكن أخرى لتلبية حاجة العمل. هذا قد يوفر ليس فقط الوقت لتطوير مواد التدريب ولكن يمكن أن يوفر المطور مع الأفكار حول كيف ينبغي أن تقدم المواد. يجب على مطوري المواد التدريبية ننظر إلى المعلومات ذات الصلة (بما في ذلك المطبوعات والفيديو والبرامج التدريبية) التي تتوفر من جمعيات أرباب العمل والنقابات ومقدمي التدريب، WorkCover وبين الدول ونظرائهم في الخارج. المطورين مواد التدريب قد لا يكون المهارات اللازمة لتقديم العروض تكون جيدة. في هذه الحالات يمكنك إما تطوير مهارات العرض أو استخدام شخص مع مهارات العرض جيدة لإيصال مواد التدريب. تقديم التدريب قد يتم تسليمها التدريب في إعداد الفصول الدراسية، أثناء العمل أو في شكل برامج الكمبيوتر الذاتي إلى أو مزيج من هذه. حيث يتم تسليم التدريب في إعداد الفصول الدراسية، يجب عليك التأكد من أن: المدرب لديه مهارات العرض الجيدة؛ حجم الطبقة هو من النوع الذي يمكن أن يعطى الاهتمام للمتدربين الفردي؛ مكان التدريب هو مناسبة (على سبيل المثال لا صاخبة جدا، لا تعطل الخ)؛ مكان التدريب لديها معدات التدريب المناسبة للمدرب لاستخدام؛ و وتقدم المشاركين في التدريب مع جلوس مناسبة وفترات الراحة. وينبغي أن يشمل كل تدريب تقييم الفهم المشاركين والاحتفاظ بهم. ويمكن تحقيق ذلك عن طريق طرح المشاركون بعض الأسئلة الأساسية المتعلقة بتدريب لاختبار فهمهم بعد التدريب و / أو مراقبة كيفية أداء وظيفة معينة التي يشملها التدريب. سجلات التدريب ومسك السجلات المناسبة يساعدك على: معرفة ما تم القيام به، وأكثر ما يتعين القيام به. و إثبات الامتثال مع التزاماتك بموجب القانون واللوائح المرتبطة بها. يجب أن تبقى السجلات التالية: تحليل الاحتياجات التدريبية وثائق خطط التدريب المواد التدريبية قائمة من الناس الذين أتموا بنجاح برامج التدريب المختلفة وتواريخ الإشراف على المتدربين تحتاج إلى التأكد من أن المتدربين الذين يتلقون التدريب على رأس العمل أو الذين يمارسون مهارات جديدة لا يتعرض إلى المخاطر الصحية والسلامة وما يلي: أنها تتلقى التوجيهات المناسبة والمظاهرات والرصد؛ يجب أن حالة الطوارئ التي تنطوي على المتدرب أن تنشأ، والعمل على تصحيح فورا يمكن اتخاذ أي موقف خطير. هم دائما تحت الإشراف المباشر لشخص غير مختصة. و وتيرة متطلبات العمل بشكل مناسب لتمكينها من التركيز على اتقان المهارات والتقنيات الخاصة بهم قبل محاولة مواكبة النظم آلة الايقاع أو تلبية حصص الإنتاج. القوانين واللوائح هي القوانين واللوائح المتاحة من معلومات فيكتوريا على 1300 366 356 أو طلب الشراء عبر الإنترنت في bookshop. vic. gov. au. عرض التشريعات في القانون الفيكتوري اليوم في legislation. vic. gov. au. معايير أستراليا ويمكن الحصول على نسخ من المعايير عن طريق الاتصال معايير أستراليا على 1300 654 646 أو من خلال زيارة موقع على شبكة الإنترنت في standards. au.